السبت، 14 يوليو 2012

الأسباب العشر الأهم لتجربةPowerPoint 2010

الأسباب العشر الأهم لتجربة PowerPoint 2010




 إضافة المزيد من الحيوية والتأثير المرئي إلى العروض التقديمية.

يمكنك توفير الوقت والمال عن طريق تطبيق تأثيرات صور متطورة دون استخدام برامج تحرير صور إضافية. حيث تستطيع تحويل الصور إلى مرئيات جذابة ومفعمة بالحيوية باستخدام ميزات تحرير الصور الجديدة والمحسّنة مثل تشبع الألوان ودرجة حرارتها، ومستوى السطوع والتباين، وأداة الاقتصاص المتقدمة، كل ذلك مع عوامل التصفية الفنية مثل التمويه والرسام والألوان المائية. 





 العمل مع الآخرين دون الحاجة إلى انتظار دورك


يعيد PowerPoint 2010 تعريف طريقة عمل الأشخاص معًا في العروض التقديمية. فباستخدام التأليف المشترك، يمكنك تحرير نفس العرض التقديمي بشكلٍ متزامن مع أفراد موجودين في مواقع مختلفة.1 يمكنك أيضًا استخدام Office Communicator أو تطبيق المراسلة الفورية لديك لعرض حالة تواجد الآخرين الذين يشاركونك في تأليف عرض تقديمي، وبدء محادثة معهم بسهولة دون الخروج من PowerPoint.2 


 إضافة تجربة فيديو مخصصة.


بإمكانك تضمين ملفات الفيديو وتحريرها في PowerPoint 2010 مباشرةً. حيث تستطيع اقتطاع الفيديو بسهولة لإظهار المقاطع المهمة فقط. كما يمكنك إنشاء إشارات مرجعية للنقاط الرئيسية الموجودة في فيديو للوصول السريع إليها أو تعيين بدء تشغيل حركة تلقائيًا عند الوصول إلى هذه الإشارات المرجعية. يمكنك أيضًا تعيين الفيديو ليتلاشى للداخل والخارج على فترات زمنية محددة وتطبيق أنماط وتأثيرات فيديو متنوعة - مثل الانعكاسات والمجسمات المشطوفة الحواف والاستدارة ثلاثية الأبعاد - للمساعدة على جذب انتباه الجمهور سريعًا.




 الإعلام والمشاركة في الوقت المناسب.


يمكنك بث العروض التقديمية لـ PowerPoint 2010 بواسطة إرسال محدد موقع معلومات (URL) كي يتمكن الأشخاص من مشاهدة عرضك التقديمي على ويب.3 حيث يشاهد الجمهور الشرائح بدقة عالية، حتى إذا لم يكن PowerPoint مثبتًا لديهم. يمكنك أيضًا تحويل العرض التقديمي إلى فيديو عالي الجودة مع السرد لمشاركته مع أي شخص ظاهريًا عبر البريد الإلكتروني أو ويب أو قرص DVD.




 الوصول إلى العروض التقديمية من مواقع أكثر وعلى أجهزة أكثر.

بإمكانك نشر العروض التقديمية على إنترنت ثم الوصول إليها وعرضها وتحريرها من ويب أو من هاتف يعمل بنظام تشغيل Windows.4 فباستخدام PowerPoint 2010، يمكنك تنفيذ المهام وفقًا للجدول الزمني المُعد عبر مواقع وأجهزة متعددة.

* Microsoft PowerPoint Web App. يمكنك توسيع أسلوب استخدامك لـ PowerPoint ليشمل ويب، والاستمتاع بمشاهدة العروض التقديمية في وضع ملء الشاشة وبجودة عالية. حيث تستطيع تخزين العروض التقديمية على إنترنت وتحرير العمل عبر PowerPoint Web App عندما تكون خارج مكتبك أو منزلك أو مدرستك. 1

* Microsoft PowerPoint Mobile 2010. يمكنك متابعة آخر التحديثات واتخاذ الإجراء الفوري عند الضرورة باستخدام إصدار محسن للهاتف الجوال من PowerPoint مصمم خصيصًا ليتناسب مع هاتفك الذي يعمل بنظام تشغيل Windows. 5



 إنشاء عروض تقديمية عالية الجودة تحتوي على صور رائعة.

لا يُشترط أن تكون خبيرًا بالتصميم لتتمكن من إنشاء رسومات ذات مظهر احترافي. حيث يمكنك استخدام عدد غير محدود من تخطيطات SmartArt‎® الإضافية لإنشاء أنواع عديدة من الرسومات مثل المخططات الهيكلية والقوائم والرسومات التخطيطية المصورة. وتستطيع تحويل الكلمات إلى مرئيات مذهلة توضح أفكارك بشكلٍ أفضل. كما يمكنك إنشاء رسومات تخطيطية بسهولة ككتابة قائمة ذات تعداد نقطي أو تحويل نص وصور إلى رسم تخطيطي بنقرات بسيطة على الماوس. 



 إبهار الجمهور بمراحل انتقالية جديدة وحركات محسّنة.

يقدم PowerPoint 2010 تأثيرات حركة ومراحل انتقالية للشرائح جديدة وديناميكية تشبه الرسومات التي تشاهدها على شاشات التلفزيون. حيث يمكنك الوصول إلى الحركات ومعاينتها وتطبيقها وتخصيصها واستبدالها بسهولة. يمكنك أيضًا استخدام "ناسخ الحركة" الجديد لنسخ حركات من كائن لآخر بسهولة.


 تنظيم الشرائح وطباعتها بكفاءة أكبر.

بإمكانك تنظيم الشرائح والتنقل بينها بسهولة باستخدام مقاطع الشرائح. حيث تتوفر لك إمكانية تقسيم العرض التقديمي إلى مجموعات شرائح منطقية، وإعادة تسمية المقاطع لمساعدتك على إدارة المحتوى - مثل تعيين شرائح إلى كاتب معين - أو طباعة مقطع واحد فقط من الشرائح بسهولة.


 تنفيذ المهام بشكلٍ أسرع.

يعمل PowerPoint 2010 على تسهيل كيفية الوصول إلى الميزات. تحل طريقة عرض Microsoft Office Backstage™‎ الجديدة محل القائمة "ملف" التقليدية لكي تتيح لك إمكانية حفظ العروض التقديمية ومشاركتها وطباعتها ونشرها بنقرات بسيطة على الماوس. وباستخدام "الشريط" المحسن، يمكنك الوصول إلى الأوامر المفضلة بسرعة أكبر من خلال تخصيص علامات التبويب أو إنشاء علامات التبويب الخاصة بك لإضفاء الطابع الشخصي على أسلوب الاستخدام بما يناسب نمط عملك.


 العمل على عروض تقديمية وأجهزة عرض متعددة.

يوفر لك PowerPoint 2010 نافذة مستقلة تمامًا لكل عرض تقديمي تقوم بفتحه. وبذلك، يمكنك مشاهدة عروض تقديمية متعددة وتحريرها كلٍ على حده، أو جنبًا إلى جنب، أو حتى على أجهزة عرض منفصلة.





1 يتطلب ذلك توفر إما Microsoft SharePoint Foundation 2010 أو حساب Windows Live ID.

2 تتطلب المراسلة الفورية والتواجد أحد التطبيقات التالية: Microsoft Office Communications Server 2007 R2 مع Microsoft Office Communicator 2007 R2 أو Windows Live Messenger أو تطبيق مراسلة فورية آخر يعتمد IMessenger. تتطلب المكالمات الصوتية Office Communications Server 2007 R2 مع توفر Office Communicator 2007 R2 أو تطبيق مراسلة فورية يعتمد IMessengerAdvanced.

3 يتطلب ذلك توفر إما Microsoft SharePoint Foundation 2010 أو حساب Windows Live ID. للبث عبر Microsoft SharePoint 2010، يجب تثبيت Office Web Apps.

4 يتطلب الوصول إلى ويب والهاتف الذكي جهازًا مناسبًا وتتطلب بعض الوظائف اتصالاً بإنترنت. تستخدم وظائف ويب Office Web Apps، التي تتطلب مستعرض Internet Explorer أو Firefox أو Safari معتمدًا وإما SharePoint Foundation 2010 أو حساب Windows Live ID. تتطلب بعض وظائف الهاتف الجوال توفر Office Mobile 2010 غير المُضمن في مجموعات برامج Office 2010 أو تطبيقاته أو في Office Web Apps. هناك بعض الاختلافات بين ميزات تطبيقات Office Web Apps وOffice Mobile 2010 وOffice 2010.

5 PowerPoint Mobile 2010 غير مُضمن في مجموعات برامج Office 2010 أو تطبيقاته.



0 التعليقات:

إرسال تعليق